الأحد، 14 فبراير 2016

حكم الإحتفال بعيد الحب فى الإسلام

ما حكم عيد الحب ؟

عيد الحب عيد روماني جاهلي، استمر الاحتفال به حتى بعد دخول الرومان في النصرانية ، وارتبط العيد بالقس المعروف باسم فالنتاين الذي حكم عليه بالإعدام في 14 فبراير عام 270 ميلادي ، ولا زال هذا العيد يحتفل به الكفار ، ويشيعون فيه الفاحشة والمنكر.

رسائل عيد الحب ، صور عيد الحب ، اغاني عيد الحب

خلال كتابتنا عن عيد الحب 2016 سنتكلم بكل تأكيد عن العالم العربي فتأخذ حكاية مي زيادة وجبران شهرة واسعة وخاصة ان حبهما الكبير كان عبر رسائل البريد ويقول معاصروهما انهما لم يلتقيا في حياتيهما بينما ترك لنا جبران رسائله الرقيقة المعبرة في كتابه الشعلة الزرقاء والتي بعث بها الى محبوبته مي، ويحاول جبران وصف مشاعره نحو مي فيقول القلب البشري لا يخضع إلى نواميس القياسات والمسافات وأن أعمق وأقوى عاطفة في القلب البشري تلك التي نستسلم إليها ونجد في الاستسلام لذة وراحة وطمأنينة مع أننا، مهما حاولنا لا نستطيع تفسيرها أو تحليلها. يكفي أنها عاطفة عميقة قوية قدسية.

واشتهرت تاريخيا الكثير من قصص العشق التي تربط بين مشاهير الأدب مثل قصة الحب الاكثر شهرة بين جان بول سارتر، وسيمون دي بوفوار، وقصة حب الفيلسوف الألماني الشهير هايدجر وحبيبته حنة أرندت، والقصة الأكثر شهرة في الأدب العربي الحديث بين جبران خليل جبران والكاتبة مي زيادة.

اقرأ أيضاً: رسائل رومانسية ، صور حب ، حكم واقوال ، اسماء بنات ، اسماء للفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق