الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

مواقيت صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات

موعد صلاة عيد الاضحى المبارك بالقاهرة ومحافظات ومدن جمهورية مصر العربية، والتى حددتها الحسابات الفلكية للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وأشارت الحسابات الفلكية، رسائل عيد الاضحى إلى أن وقت صلاة عيد الاضحى فى محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف وبنها سيكون فى الساعة السادسة و9 دقائق، وأن حلايب أول المدن المصرية التى ستؤدى صلاة عيد الاضحى 2015 المبارك فى الساعة الخامسة و57 دقيقة، فيما ستكون مدينة السلوم آخر المدن المصرية التى سيؤدى قاطنوها الصلاة فى الساعة السادسة و33 دقيقة.

صور عيد الاضحى وقال الدكتور أبو العلا أمين القيام بأعمال رئيس المعهد - فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "إن صلاة العيد ستحين فى محافظة الإسكندرية فى السادسة و14 دقيقة، وبورسعيد والإسماعيلية فى الساعة السادسة و4 دقائق، وأبو سمبل فى السادسة و7 دقائق، وفى السويس الساعة السادسة و4 دقائق، والعريش فى الخامسة و58 دقيقة، والطور فى الخامسة و59 دقيقة، وسانت كاترين والغردقة فى الخامسة و58 دقيقة.

وأضاف أن صلاة العيد فى طابا ستكون فى تمام الساعة فى الخامسة و54 دقيقة، وشرم الشيخ فى الخامسة و57 دقيقة، ودمنهور فى السادسة و12 دقيقة، ودمياط فى السادسة و6 دقائق، وطنطا وشبين الكوم والفيوم وكفر الشيخ فى السادسة و10دقائق، وفى الزقازيق الساعة السادسة و8 دقائق، وأسيوط فى الساعة السادسة و9 دقائق، فيما تكون فى المنيا فى السادسة و11 دقيقة، وفى سوهاج فى الساعة السادسة و5 دقائق، وقنا السادسة و3 دقائق، وأسوان فى السادسة ودقيقتين، ومرسى مطروح السادسة و25 دقيقة، ونويبع فى الساعة الخامسة و55دقيقة والمنصورة السادسة و8 دقائق.

فضل وقفة عرفات

أهلاً وسهلاً بكم متابعينا الكرام فى جميع أنحاء الوطن العربي، موضوعنا اليوم سيتحدث عن فضل وقفة عرفات التى تسبق عيد الاضحى المبارك وهى اليوم التاسع من شهر ذي الحجة وكذلك سوف ننشر لكم رسائل عيد الاضحى بالإضافة إلى صور عيد الاضحى ومجموعة من صور خروف العيد وبإمكانك تحميل تكبيرات عيد الاضحى بصيغة mp3 والخاصة بصلاة عيد الاضحى 2015 وما لا يعرفه الكثيرون منكم أن عيد الأضحي هذا العام سيسبقه بيوم واحد “اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية“.

فضل يوم عرفة وحال السلف فيه
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد
فيوم عرفة من الأيام الفاضلة، تجاب فيه الدعوات، وتقال العثرات، ويباهي الله فيه الملائكة بأهل عرفات، وهو يوم عظَّم الله أمره، ورفع على الأيام قدره. وهو يوم إكمال الدين وإتمام النعمة، ويوم مغفرة الذنوب والعتق من النيران.
ويوم كهذا –أخي الحاج- حري بك أن تتعرف على فضائله، وما ميزه الله به على غيره من الأيام، وتعرف كيف كان هدي النبي صلى الله عليه وسلم فيه؟
نسأل الله أن يعتق رقابنا من النار في هذا اليوم العظيم.

فضائل يوم عرفة
1-إنه يوم إكمال الدين وإتمام النعمة
ففي الصحيحين عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رجلاً من اليهود قال له: يا أمير المؤمنين، آية في كتابكم تقرؤونها، لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيداً، قال أي آيه؟ قال: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا) "المائدة: 3" قال عمر: قد عرفنا ذلك اليوم والمكان الذي نزلت فيه على النبي صلى الله عليه وسلم، وهو قائم بعرفة يوم الجمعة.

2- قال صلى الله عليه وسلم: (يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام وهي أيام أكل وشرب) "رواه أهل السّنن". وقد روي عن عمر بن الخطاب أنه قال: (نزلت –أي آية (اليوم أكملت)- في يوم الجمعة ويوم عرفة، وكلاهما بحمد الله لنا عيد).

3-إنه يوم أقسم الله به:
والعظيم لا يقسم إلا بعظيم، فهو اليوم المشهود في قوله تعالى: (وشاهد ومشهود) "البروج: 3"، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اليوم الموعود : يوم القيامة، واليوم المشهود : يوم عرفة، والشاهد: يوم الجمعة..) "رواه الترمذي وحسنه الألباني".
وهو الوتر الذي أقسم الله به في قوله: (والشفع والوتر) "الفجر: 3" قال ابن عباس: الشفع يوم الأضحى، والوتر يوم عرفة، وهو قول عكرمة والضحاك.

تابع أيضاً: حظك اليوم ، حظك اليوم الاربعاء ، ابراج اليوم ، سكس

الأحد، 20 سبتمبر 2015

وزارة التربية والتعليم تُعلن عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

الآن لجميع طلبة وطالبات الدبلومات الفنية بجميع أقسامها الثلاث سنوات والخمس سنوات يُمكنكم الإستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2015/2016 وذلك عبر الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية على شبكة الإنترنت ويُمكن لجميع طلبة المحافظات التالية الإستعلام عن نتائج التنسيق.. [ الإسكندرية، أسوان، أسيوط، البحيرة، بنى سويف، القاهرة، الدقهلية، دمياط، الفيوم، الغربية، الجيزة، الإسماعيلية، كفر الشيخ، مطروح، المنيا، المنوفية، الوادى الجديد، شمال سيناء، بورسعيد، القليوبية، قنا، البحر الأحمر، الغردقة، الشرقية، سوهاج، جنوب سيناء، السويس، الأقصر ].

هذا وقد إقترب موعد اعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015 عبر بوابة الحكومة المصرية، بعدما أكد سيد عطا فى بيان رسمى لجميع الصحف أن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015 جميع الشعب تجارى زراعى صناعى نظامى ثلاث وخمس سنوات سوف تظهر فى غضون الأيام المقبلة محددا أن اليوم الأحد 20/9/2015 سوف يتمكنوا طلاب الدبلومات والتعليم الفنى من معرفة مصيرهم العلمى وموقعهم من الكليات التى تم اختيارها وعلى سبيل المثال الكليات المتاحة لنتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015 الأن هى كلية التجارة والزراعه والهندسة وبعض الكليات التى بها فروع ترميم.

ولقد تقدم على موقع بوابة الحكومة المصرية ما يقرب من 85 ألف طالب وطالبة محببين أستكمال المجال العلمى والنهضة بمستوى مصر العلمى، بالفعل اقترب المسئولين عن كنترول نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2015 سوف ينتهوا من أعمالهم ثم قريب.

وعلى صعيد آخر، اعلنت الوزارة عن موعد بدء الدراسة أنه سيكون يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2015 هو بداية العام الدراسي الجديد.

الخميس، 3 سبتمبر 2015

مباراة الاهلى وخيتافى اليوم الخميس 3-9-2015

البث المباشر والحي لمشاهدة مباراة الاهلى وخيتافى اليوم يوتيوب اون لاين بدون تقطيع على قناة نايل سبورت فى مباراة ودية تجمع بين الفريقين تابع لايف ماتش الاهلى مع خيتافي عبر مواقع البث الاون لاين مشاهدة مباراة الاهلي وخيتافي الآن وقبل الجميع على موقع كورة اون لاين على الإنترنت مباشرة بتعليق مصري بدون تقطيع بالإضافة لمشاهدة اهداف مباراة الاهلى وخيتافى اليوم اون لاين على النت، حيث أعلنت قناة النيل للرياضة، عن نجاحها في الحصول بشكل حصري على حقوق بث مباراة الأهلي وخيتافي الإسباني الودية المقبلة.

ويلتقي الأهلي مع خيتافي في إسبانيا يوم 3 سبتمبر المقبل ضمن المباراة الختامية في عقد النادي الأحمر مع وكالة الأهرام للإعلان.

وكشف مصدر بقناة النيل للرياضة لـ”أجيال نيوز” عن أن القناة اشترت الحقوق حصريا على أن تذيعها دون غيرها من القنوات مع استديو تحليلي متميز للغاية.

هذا وقد شارك وليد سليمان، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، فى المران أقيم الثلاثاء فى العاصمة الإسبانية مدريد على الملعب الفرعى لخيتافى استعداداً لمباراة خيتافي الودية المقرر لها الخميس المقبل، حيث لحق وليد بالبعثة فى مدريد بعد أن تخلف عن السفر معها من القاهرة بسبب حفل زفافه الذي أقيم منذ أيام.

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأخير فى السابعة من الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على الملعب الرئيسى لخيتافي في العاصمة الإسبانية مدريد والذى سيقام عليه المباراة الودية أمام فريق خيتافى الأسبانى الخميس المقبل.

وتتوجه البعثة بعد مران الأربعاء إلى العشاء لتلبية دعوة السفير المصري فى أسبانيا أحمد إسماعيل.

وفى سياق مُتصل، تأكد غياب باسم علي، ظهير أيمن فريق الأهلي المصري لكرة القدم، عن لقاء فريقه الودي أمام خيتافي الإسباني المقرر لها مساء اليوم الخميس للإصابة.

ويغيب باسم عن لقاء خيتافي لإصابته في العضلة الضامة التي حرمته من خوض المران الثاني للأهلي في مدينة برشلونة الإسبانية الاثنين.

وأدى الأهلي مراناً قوياً بمشاركة الثنائي عبد الله السعيد وعماد متعب مهاجمي الفريق الذين انضما للمعسكر في الساعات الماضية.

وحرص فتحي مبروك المدير الفني وأعضاء البعثة على مشاهدة مباراة خيتافي وغرناطة الأحد في الدوري الإسباني لمتابعة أداء خيتافي قبل اللقاء الودي الذي يجمع الفريقان.

المصدر: الاهلى وخيتافى ، مباراة الاهلى اليوم ، مشاهدة مباراة الاهلي وخيتافي بث مباشر